عداد الزوار

الخميس، 9 أبريل 2015

التسوق في الخبر

عزيزي الزائر .. تزخر مدينة الخبر  بعدد من الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية المبنية وفق أحدث المواصفات العالمية والمجهزة بجميع الخدمات ,  إن كنت من عشاق التسوق ؛ فإنك لن تضيع الوقت في البحث عن مكان يناسب ذوقك لأنك ستجده أمام ناظريك , أما إن كنت من عشاق الموضة وأحدث الماركات العالمية ؛ فيمكنك أن تجدها في الأسواق التجارية (المولات) التي تنتشر في الخبر , بالإضافة إلى التذكارات والهدايا والملابس والمجوهرات والعطور التي تتميز بأسعار منافسة ، وغالباً لا تقبل المساومة , ولا تخضع لأي ضريبة أو رسوم . وبشكل عام تفتح جميع المحلات التجارية ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية عشرة ليلاً.




مجمع الراشد التجاري 
منذ فتح أبوابه في عام 1995 ، أحدث مجمع الراشد نقلة نوعية في تجربة التسوق في منطقة الخليج وأصبح رائدا في مجال تجارة التجزئة والترفيه وجذب إليه أكبر عدد من الزوار .. الخصائص المميزة لمجمع الراشد هي التي جعلته الإختيار الأول للعديد من الماركات العالمية الفخمة الراغبة في التواجد بالسوق السعودي للمرة الأولى أو التواجد في المنطقة الشرقية من المملكة. يقع مجمع الراشد في مدينة الخبر أهم وأجمل وأحدث مدن المنطقة الشرقية .

ومنذ إفتتاحه عام 1995 أصبح أهم وجهة تسوقية في المنطقة وبموقعه الفريد في قلب المدينة بالقرب من أهم وأكبر شبكة طرق في المنطقة الشرقية إضافة إلى قربه من جسر الملك فهد الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين وقربه أيضاً من شبكة الطرق الدولية التي تربط المملكة بدول مجلس التعاون الخليجي , جعله هذا الموقع مجمعاً متميزاً محلياً وأقليمياً , بل أنه أصبح وجهة سياحية مهمة في ذات الوقت , هذا من حيث الموقع ..
 ومن أهم الخصائص الأخرى التي تميز هذا المجمع , تصميمه الفريد الذي جمع ما بين التراث المعماري العربي الإسلامي وأحدث التقنيات في البناء والتجهيز على مستوى العالم . ومن هنا كان التميز الذي حصل بموجبه مجمع الراشد سنة 1998على جائزة التميز في التصميم من المركز العالمي للمجمعات التجارية من بين 150 مجمعاً منافساً من مختلف أنحاء العالم.
 مساحة مجمع الراشد الإجمالية هي 400 ألف متر مربع منها مساحة 130 ألف متر مربع للتأجير , ويضم عدد 4500 موقف داخلي للسيارات إضافة إلى 2000 موقف خارجي للسيارات .
 منذ إفتتاحه يعتبر الوجهة السياحية والتسوقية والترفيهية التي أرست المفهوم الحقيقي لكلمة مجمع تجاري , فالعدد الكبير من الأسماء العالمية في عالم الملابس والساعات والمجوهرات والأكسسوارات والعطور والتجميل إضافة لأكبر الأسماء في عالم المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة والمطاعم جنباً إلى جنب مع مدينتين ترفيهيتين للعائلة والشباب ومساحات شاسعة للممرات لسهولة ومتعة الحركة ونوافير داخلية وخارجية وإنارة طبيعية عبر الأسقف الزجاجية , كل هذا جعل من هذا المجمع عالماً خاصاً وفريداً منذ بدايته وحتى يومنا هذا , وقد يكون من أهم عوامل الاستمرار والمحافظة على مكانة هذا المجمع , الإهتمام الذي يوليه له الملاك من حيث قيام الشركة المالكة بإدارته وتحمل مسئولية أعمال الصيانة والتشغيل والتطوير على أعلى مستوى وبكل إتقان .

مجمع تجاري يحظى بأكبر عدد من الزوار( وصل إلى 75 ألف زائر يومياً ) سواءاً للتسوق أو السياحة أو الترفيه , ولم تكن أيضاً حصراً على الأداء المتميز من قبل العاملين عليه , بل ويعد أهم وأكبر الأسباب وراء نجاحه المستمر وتفوقه الملحوظ هو كونه أحد استثمارات شركة كبيرة وعريقة تضع كافة إمكانياتها وخبراتها في هذا الصرح العملاق

قيصرية الراشد 
 مساحة كبيرة داخل مجمع الراشد في دور البلازا وتحوي العديد من المحلات
( المفروشات والأثاث والبخور والعود والبهارات والملابس والمجوهرات وغيرها )


ولكن بطابع وديكور تراثي رائع يحاكي ماضينا الجميل .. ويحوي أيضاً مقهى ومطعم يقدمان الأطباق السعودية والخليجية .

(أقرب بوابة لقيصرية الراشد بوابة 4)

أوقات الدوام
من السبت إلى الخميس : من ٨:٠٠ صباحاً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل
الجمعة : من ١:٠٠ ظهراً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل

أوقات الدوام ـ رمضان
من السبت إلى الخميس : من ١٠:٠٠ صباحاً إلى ٢:٠٠ منتصف الليل
الجمعة : من ١:٠٠ ظهراً إلى ٢:٠٠ منتصف الليل





مجمع فؤاد سنتر 

يعد مجمع فؤاد سنتر من أفضل المجمعات التجارية بالخبر كون المجمع يقع بالقرب من الواجهة البحرية بالخبر مما يعطي انطباعا رائعا للتسوق قرب البحر.
وهو عبارة مركز تجاري كبير يوجد به ماركات متنوعة كما يحتوي على العديد المطاعم الكثيرة المتنوعةويوجد به مركز ترفيه وألعاب للأطفال جيد جداً موقعه على كورنيش الخبر أكثر من ممتاز والمواقف بجواره حدث ولا حرج والنظافة في هذا المجمع التجاري ممتازة  ويقع على شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز على الكورنيش .



مجمع الظهران مول يقع على طريق الآمير فيصل بن فهد مع تقاطع طريق الملك سعود, ويضم مركز هايبر بنده وهو أحدث مجمع تجاري ويضم المجمع اكثر من 200 معرض تجاري , تبلغ مساحته 100 ألف متر مربع , تبلغ مساحة الهايبر بنده 24000 متر مربع , وساحة المطاعم تبلغ 5000 متر مربع, ومواقف السيارات وتتسع لآكثر من 5000 سياره .



فينيسيا مول 
هو مجمع فينيسيا مول تجاري بالخبر و يعتبر من افضل المجمعات بالخبر كون مجمع فينيسيا مول تقريبا متخصص بالنساء و احتياجاتهن ومن ابرز البضائع الموجودة في مجمع فينيسيا مول التالي
فساتين سهرات - فساتين مناسبات - فساتين منزل
ملابس منزليةاكسسوارات نسائية - ساعات - مجوهراتعطورات - محلات عناية بالجسممركز ترفيهي وهو رمروما للترفيهومطاعم كثيره منها كنتاكي وماكدونالز و برجركنج و ومحلات ايسكريم .. المجمع عائلي جدا ويقع على طريق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدخل الخبر مقابل الراشد مول .



مجمع أمواج 
يتميز مجمع أمواج بموقعه المميز حيث يسهل الوصول إليه , ويقع على طريق الآمير فيصل بن فهد .
تبلغ مساحة مجمع أمواج 174 ألف متر مربع ..
 وتضم مايزيد على 150 معرض تجاري ومنطقة مخصصة للمطاعم والترفيه , كما يضم هايبر ماركت بنده , ومعرض الكترو للإلكترونيات , ومكتبة جرير.

 ويقع على طريق الأمير فيصل بن فهد بالقرب من حي الدوحه بجوار ايكيا .



مجمع الخبر مول 

يقع مجمع الخبر مول على الطريق السريع الواصل بين الدمام والخبر ,ويعتبر موقعه اليوم في المنطقة التجارية الحديثة ,حيث يحده من الشمال فندق التوليب ان ,ومن الجنوب مراكز تجارية تضم معظم مكاتب الشركات الكبيرة ,ومن الغرب حي الحزام الذهبي ,ومن الشرق الطريق السريع.
حجم المجمع: يقع المجمع على مساحة 16000 م2 , ويتكون من القبو وهو مخصص لمواقف السيارات حيث يتسع تقريباً لـ 320 سيارة وهناك أيضاً مواقف خارجية ,ويحتوي الدور الأرضي على عدد 110 معرض بمتوسط عاملين إلى ثلاثة عاملين لكل معرض ,وهذه المعارض تضم جميع الأنشطة والاختيارات التي يحتاجها الزبون ,ويضم الطابق الأول أشهر الماركات العالمية المخفضة (Outlet) ,وهو الوحيد من نوعه في المنطقة الشرقية ,ويضم كذلك قسم المطاعم حيث تمت توسعته وتطويره بشكل جيد وحديث ,وتبلغ نسبة التأجيرمن المعارض في المول 94% , الخدمات: تتوفر بالخبر مول جميع الخدمات الأساسية من هاتف وانترنت وإضافة إلى الماء والكهرباء والخدمات العامة من مسجد للرجال ومصلى للنساء وصراف آلي ومدينة ألعاب حديثة وفريدة والأولى من نوعها في المملكة ,وجلسات عائلية ومطاعم ومواقف سيارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق