عداد الزوار

الخميس، 19 فبراير 2015

المسار السياحي في الخبر

يبدأ المسار بمعرض أرامكو :
الذي يضم العديد من الأجنحة العلمية المتخصصة بمجالات النفط وطبقات الأرض ، وصالة سينما لعرض البرامج الوثائقية ، وبرنامج طاقة للعالم ، ومن ثم ..
الذهاب للتسوق والاستمتاع بأطيب أنواع القهوة في أحد المجمعات التجارية الفخمة (مجمع الظهران، مجمع الراشد التجاري) ويتميز المجمعان بضخامتهما واحتوائهما على العديد من المعروضات والسلع العالمية ، ستشاهد مرح الأطفال في الصالات الترفيهية الكبرى داخل المجمع التجاري ، كما يمكنك اختيار وجبة الغداء التي ترغب بها لتعدد المطاعم داخل المجمعين ، وإذا اخترت الذهاب إلى المطاعم الخارجية فستجد المطاعم متناثرة على الواجهة البحرية بالخبر بخدمات راقية وأكلات متنوعة وشهية ، ومن ثم ..
يحين وقت الانطلاق إلى الواجهة البحرية بالخبر والاستمتاع بالإطلالة البحرية المباشرة ، ولعشاق البحر ..
 تتاح رحلة بحرية على متن مركب مخصص للرحلات البحرية القصيرة يعتلي الأمواج البحرية الزرقاء ،
 أو الاسترخاء على شاطئ نصف القمر طوال اليوم وتناول وجبة العشاء في أحد المنتجعات (شاطئ الغروب، ومنتجع الهوليدي إن)، ولزيادة التمتع بمدينة الخبر سنزور مركز سايتك (مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية) على كورنيش الخبر ..
 حيث يحتوي على الأجنحة العلمية المصممة بطريقة ترفيهية ، ويستقطب المركز الزوار من كافة أنحاء المملكة ، كما يحتوي على قاعة I Max  التي تعرض الأفلام الكرتونية العلمية الشيقة ..
 وهنا تبدأ الإثارة عند الانطلاق إلى كورنيش الخبر ومشاهدة برج المياه المشروع الضخم الذي يحتوي على مطعم على ارتفاع شاهق ، ثم الذهاب إلى أحد المطاعم المميزة بخدماتها الراقية ومكانها الجذاب والأكلات البحرية اللذيذة ( مطعم سوق السمك، أو مطعم دارين أو مطعم السنبوك ) .
 وبانتهاء الرحلة يمكنك الجلوس للاسترخاء على ضفاف الخليج العربي والاستمتاع بالنسائم البحرية والمناظر الخلابة.

http://sauditourism.sa/ar/Explore/TravellingSaudi/Planner/Pages/Planner-Eastern.aspx



الخبر هي إحدى أكبر مدن المنطقة الشرقية بالسعودية , تبلغ مساحتها 571 كلم مربع , وتقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريباً. وقد أزدهرت الخبر بعد اكتشاف النفط وتلقب الخبر بلؤلؤة الخليج وعروس الشرقية , حازت الخبر على لقب ثاني أجمل مدينة عربية عام 2008 م , وحصلت الخبر عام 2007 م على جائزة الوعي البيئي العربية , وتعتبر الخبر من أكثر المدن السعودية ترتيبا ونظاما 

تعد الخبر من ابرز المدن الجاذبة للسياح في المملكة إذ تحفل الخبر بالحدائق والمتنزهات، كما تتميز بشواطئها الجميلة على الخليج العربي، التي من أهمها شاطئ الغروب، وشاطئ العزيزية. وهناك مدينة الملك فهد السّياحية، التي تضم المتنزهات وصالات الألعاب والمرح. إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق السياحية

لا يعرف أصل تسمية مدينة الخبر على وجه التحديد ،
فبينما يرى بعض الناس أنها جمع (خُبرة) ، وهو المكان الذي تتجمع فيه مياه السيول والأمطار
 ، يرى آخرون أن كلمة (خُبَر) تعني شجر السّدر والأراك ، وسميت به المدينة لكثرة هذه الأشجار على الساحل.)